هل تحتاج حقًا إلى أصدقاء إذا خيبوا أملك؟

مايو 28, 2022

1 min read

Avatar photo
Author : United We Care
هل تحتاج حقًا إلى أصدقاء إذا خيبوا أملك؟

إن الشعور بخيبة الأمل من الأشخاص الذين تحبهم ، في مرحلة أو أخرى ، أمر لا مفر منه. يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تشعر بالإحباط ، وإلغاء ترتيبات اللحظة الأخيرة ، والغياب في المناسبات الهامة ، والسلوك الخادع أو الخادع ، وزميلك في العمل ، والقائمة تطول.

التعامل مع الأصدقاء الذين يخيبون أملك

يستغرق الأمر وقتًا لإقامة علاقات وصداقات مع الناس. نبدأ في الوثوق بهم بأفكارنا ومشاكلنا. تدريجيًا ، نبدأ في الارتباط بهم ونتوقع أن يكونوا هناك من أجلنا. ومع ذلك ، عندما لا يتم تلبية هذه التوقعات ، نشعر بالأذى ونشكك في مصداقية صداقتنا. لذا ، هل يجب عليك المضي قدمًا وتكوين صداقات جديدة أو إجراء محادثة صعبة ومواجهة الأصدقاء الذين يخيبون ظنك ؟

غالبًا ما نتعثر في مثل هذه المواقف المتضاربة ولسنا متأكدين من كيفية التعامل معها دون أن ندرك أننا لسنا مضطرين لتحمل هذه المواقف بمفردنا. يمكن أن تساعدك العديد من الاستراتيجيات الفعالة على التصالح مع الأصدقاء الذين يخيبون آمالهم وأعباء المشاعر والتوتر التي تصاحب ذلك. أيضًا ، يمكن للمهنيين والمستشارين تقديم منظور جديد لك حول هذه المسألة وإرشادك بشكل إيجابي. فلماذا تعاني؟

“يخيب أملي أصدقائي”

أحيانًا يكون من الصعب فهم تصرفات الآخرين. ومع ذلك ، قبل التصرف باندفاع ، من الضروري تحليل الموقف وفهم أنه لا يمكنك منع الناس من إحباطك. ما يمكنك فعله عندما يخيب ظنك أصدقاؤك هو التفكير بشكل مستقيم ، وضبط مشاعرك ، والاعتراف بمنظور الصديق ، ومحاولة تحسين الموقف.

يقول المثل القديم ، “الأصدقاء يأتون إلى حياتك لموسم ، أو لسبب ، أو مدى الحياة.” لذا اسأل نفسك الأسئلة التالية:

  • هل هذه الصداقة لمدى الحياة؟
  • هل يستحق الادخار رغم خيبة الأمل؟
  • هل تعلمت أي شيء مهم من هذه التجربة؟

ستوجهك الإجابات على هذه الأسئلة إلى خطوتك التالية

يستغرق وقتا طويلا للعمل على خيبات الأمل. لذا ، امنح نفسك الوقت والمساحة الكافيين لتقييم الموقف بشكل فعال وتحديد مدى قيمة هذه الصداقة أو هذا الشخص بالنسبة لك. قد تضطر إلى اتخاذ بعض الخيارات الصعبة ، لذا تابع بحذر ولكن لا تمسك بالمشاعر الصعبة لفترة طويلة.

Our Wellness Programs

لماذا يخيب الأصدقاء لك

تشعر بالاكتئاب عندما يخيب ظنك أصدقاؤك . هذا لأنك تضع توقعات عالية لهم ، وهناك عدم استعداد لقبول الواقع عندما لا يتم الوفاء بها. علاوة على ذلك ، تسمح لنفسك بأن تكون ضعيفًا أمام الشخص أو الموقف ، مما يؤدي إلى عاصفة من المشاعر.

لا بد أن تشعر بالإحباط وتقضي الوقت في التفكير في أسئلة مثل ، “كيف يمكن أن تكون قد أخطأت في الحكم على شخصية الصديق الذي خيب ظنك ؟” أو “لماذا فعلوا هذا بك؟”

غالبًا ما تتركك مثل هذه الحلقات تشعر بالخيانة. ومع ذلك ، فإن الجزء المهم هو إيصال هذه المشاعر إلى الأصدقاء الذين يخيبون ظنك .

يمكن أن تؤثر المشاعر غير المعلنة على صحتك العاطفية وتسبب التوتر وتؤدي إلى التعاسة. من الطبيعي أن تتلاشى الصداقات أو تتطور. من الضروري معالجة القضايا التي تتأذى فيها المشاعر أو يتم تجاوز الحدود.

Looking for services related to this subject? Get in touch with these experts today!!

Experts

ما زلت تحب أفضل صديق لك عندما يخيب ظنك

لن يتلاشى التعلق والذكريات التي تشاركها مع أعز أصدقائك وأحبائك على الرغم من خيبة الأمل. ستحبهم دائمًا وتتمنى لهم الأفضل بغض النظر عن الظروف. هذا يعني فقط أنك كنت صادقًا من جانبك وأنه مسموح لك أن تتأذى وتغضب من الأصدقاء الذين يخيبون ظنك .

ما إذا كنت تريد منحهم فرصة أخرى يعتمد كليًا عليك وعلى حدة الموقف. يمكنك اختيار التواصل معهم بحرية حول مشاعرك ، ومناقشتها مع مستشارك أو والديك (شخص يمكنك الوثوق به). لكن لا تشجع العلاقات السامة واعرف متى يكون من الصحي المضي قدمًا دون أي مرارة.

ماذا تفعل عندما يخيب ظنك أصدقاؤك

إليك بعض النصائح التي يجب اتباعها عندما يخيب ظنك أصدقاؤك :

  1. يمكن أن يؤدي عدم التواصل إلى سوء الفهم. لهذا ، رسائل البريد الإلكتروني والنصوص ليست هي الأفضل. ما لم تكن المسافة مشكلة ، حاول مقابلة صديقك لمناقشة الأمر وتنقية الأجواء.
  2. استمع إلى جانب صديقك من القصة وحاول فهم أصل أفعالهم ، حيث قد تكون هناك أمور شخصية غير معلنة قد تكون قد حفزت سلوكهم.
  3. حافظ على رباطة جأشك وتجنب الملاحظات السلبية. كن صادقًا ومهذبًا ومتعاطفًا.
  4. إذا شعرت بالغضب أثناء المحادثة ، خذ نفسًا عميقًا وابقَ هادئًا أو تواصل مع صديقك لاحقًا.
  5. يلعب التسامح دورًا كبيرًا في الحفاظ على صداقتك والمضي قدمًا. لا تعيد سرد القصص لأصدقائك الآخرين ، وتجنب لعب دور الضحية.
  6. إذا كنت غير قادر على المسامحة ، اقبل الموقف وامض قدمًا. بهذه الطريقة ستكون قادرًا على تجنب أي مرارة والارتقاء فوق الموضوع بكرامة.

كيف تتعامل مع أصدقائك عندما يخيب ظنك

دعونا نلقي نظرة على آلية فعالة للتعامل مع مثل هذه الحالات.

ضع الحدود

إذا كان لدى صديقك نمط من الإحباط ورفض تحمل المسؤولية عن أفعاله ، فضع حدودًا لرفاهيتك العاطفية. إذا كانت رؤية صديقك لوقت أقل أمرًا منطقيًا بالنسبة لك ، فعليك أن تنقل ذلك وأنفق طاقتك في مكان آخر.

افحص توقعاتك

لديك توقعات معقولة من أي شخص لعلاقة صحية. على سبيل المثال ، حاول أن تفهم ما إذا كان لديهم مواعيد نهائية أو مسؤوليات تتطلب الانتباه بدلاً من أخذها على محمل شخصي.

تدرب على قبول الذات

بعد تنفيذك للإستراتيجيات المذكورة أعلاه ، ستكون مرتاحًا لبدء بداية جديدة. يتحدث إيكهارت تول في كتابه عن قوة “الآن”. يدور المفهوم حول التأمل الذاتي والتواجد في الوقت الحالي ، مما يسمح لك بالاعتراف بالواقع.

تأمل ، ومارس التأكيدات الإيجابية للذات ، واتخذ موقفًا صحيًا يمكن أن يترك خيبات الأمل تمر.

دون festerÂ

قال ونستون تشرشل ذات مرة: “النجاح هو القدرة على الانتقال من فشل إلى آخر دون فقدان الحماس.” بدلاً من التركيز على الأصدقاء الذين خيبوا ظنك ، فلماذا لا تبدأ من جديد؟

الاستشارة عبر الإنترنت للتعامل مع خيبة الأمل في الصداقات

عندما نستثمر عاطفيًا في شخص ما ، فقد يكون التمييز بين الحقائق والعواطف أمرًا صعبًا. ابحث عن وجهات نظر أخرى من خلال مقابلة مستشار لمناقشة المواقف بطريقة منفتحة وغير متحيزة.

الصداقات جزء مهم من الحياة. يعزز الأصدقاء السعادة ويقللون من التوتر والوحدة ويعززون الانتماء ويساعدون في التغلب على الظروف غير السارة. سوف يشجع الأصدقاء الجيدون على تغيير العادات غير الصحية ويعززون قيمتك الذاتية.

يمكن أن تساعدك الاستشارة عبر الإنترنت في التعامل بشكل إيجابي مع الأصدقاء الذين يخيبون ظنك . يمكن أن يساعدك هؤلاء المتخصصون في خبراتك ، ومساعدتك على النمو ، ومعرفة ما تحتاج إليه.

كيفية التعامل مع الصداقات المخيبة للآمال من خلال البحث عن مساعدة الخبراء

قد يكون من الصعب التغلب على مشاعرك عندما يخيب ظنك أصدقاؤك . يمكن أن تساعدك هذه الاستراتيجيات على التعامل مع الظروف بشكل إيجابي. أنت فقط من يقرر حقًا ما إذا كنت حقًا بحاجة إلى أصدقاء يخيب ظنك . لاتخاذ قرار تشعر بالرضا تجاهه ، تواصل معنا! اتخذ الخطوة الأولى اليوم ، وقم بزيارة متحدون نهتم لوضع صحتك العاطفية والعقلية أولاً. يمكن لفريق المحترفين مساعدتك في التعامل مع المواقف الصعبة ومشاعرك بشكل صحي وإيجابي.

Unlock Exclusive Benefits with Subscription

  • Check icon
    Premium Resources
  • Check icon
    Thriving Community
  • Check icon
    Unlimited Access
  • Check icon
    Personalised Support
Avatar photo

Author : United We Care

Scroll to Top

United We Care Business Support

Thank you for your interest in connecting with United We Care, your partner in promoting mental health and well-being in the workplace.

“Corporations has seen a 20% increase in employee well-being and productivity since partnering with United We Care”

Your privacy is our priority